أردوغان: الصواريخ التي أطلقت على كلس مصدرها قوات نظام الأسد وتم الرد عليها بشكل مناسب

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الجمعة، أن الصواريخ التي أطلقت الليلة الماضية على الأراضي التركية كان مصدرها قوات نظام الأسد وتم الرد عليها بشكل مناسب.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للرئيس التركي عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول، إن نظام الأسد “نفذ هجمات على أراضينا وتم الرد عليها بالشكل المناسب من قبل قواتنا، والآن تم تنفيذ هجوم على كلس، وهذا أمر غير مقبول وتم الرد عليه بالشكل المناسب وسنستمر بالرد على أي هجمات”.

وفي سياق متصل قالت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، أمس الجمعة، أن قواتها شنت هجومًا على مواقع المسلحين “الأكراد” شمالي سوريا ردًا على حادث سقوط صواريخ على كلس، مشيرة إلى أنها أخطرت روسيا بوقف النار عقب التصعيد.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر “تويتر”، إن صواريخ انطلقت من داخل سوريا سقطت على منطقة خالية في كلس، مضيفة: “الحادث لم يؤد إلى سقوط إصابات بين مواطنينا، لم تقع أي أضرار أو خسائر”.

وأوضحت الوزارة أنها وجهت إخطارًا إلى روسيا لوقف إطلاق النار عقب هذا التصعيد، مفيدة بأن قواتها شنت فورًا ضربات على أهداف محددة تابعة للمسلحين، وشددت على أن قواتها بالمنطقة في حالة تأهب وتتابع تطورات الأحداث عن كثب.

ويذكر أن وكالة “الأناضول” التركية قالت نقلاً عن مصادر أمنية أمس الخميس، إن قذيفة سقطت على أرض خالية، وأخرى أصابت ورشة للرخام في حي أسكي بيشاولر في المدينة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى