القوات الروسية ترسل تعزيزات عسكرية إلى مواقع نفطية في محافظتي الرقة وديرالزور

أفاد “تلفزيون سوريا” أن القوات الروسية أرسلت تعزيزات عسكرية إلى مواقع نفطية في محافظتي الرقة ودير الزور خلال اليومين الماضيين .

وقالت مصادر لـ”تلفزيون سوريا” إن القوات الروسية أرسلت أكثر من 100 شاحنة عسكرية تحمل معدات ثقيلة إلى منطقة البلاكوس ببادية البوكمال الجنوبية.

وأشارت المصادر إلى أن الشاحنات وصلت إلى منطقة البلاكوس التي تحيط بها بعض الآبار النفطية تحت حماية مروحيات عسكرية روسية حيث توقعت المصادر أن تقوم روسيا بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في المنقطة.

وفي سياق متصل وصلت تعزيزات عسكرية روسية إلى حقل الثورة جنوب غربي الرقة بعد انسحاب ميليشيا الحرس الثوري الإيراني منه.

اقرأ أيضا: مقتل طفلين وامرأة جراء انفجار ألغام أرضية في مناطق النظام بريف ديرالزور

وأضافت المصادر إلى أن التعزيزات ضمت نحو 9 عربات عسكرية، إضافة إلى 4 ناقلات جنود من الفيلق الخامس، لتنتهي سيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على الحقل ويصبح تحت السيطرة الروسية ضمن تفاهمات لم تتضح ملامحها بعد.

وفي وقت سابق وصلت 7 عربات عسكرية روسية إضافة لـ 3 ناقلات جنود من الفيلق الخامس دخلت الشركة توينان النفطية بعد إخلائها أيضاً من قبل الميليشيات الإيرانية.

وتقع شركة توينان النفطية أقصى جنوب مدينة الطبقة على تخوم بادية حمص الشمالية الشرقية،حيث كانت تحت سيطرة الميليشيات الموالية لإيران.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى