بيتكوين تفقد 10% من قيمتها بعد تحذيرات أمريكية من تداولها

تراجعت العملة المشفرة “بيتكوين” بأكثر من 10 بالمائة في تعاملات الثلاثاء الصباحية، وصولاً إلى 50.06 ألف دولار أمريكي.

جاء ذلك في أعقاب تحذيرات أطلقتها وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، بشأن خسارة المستثمرين أموالهم بسبب ضخ استثمارات في العملة الافتراضية، مشيرة أن “المضاربة هي أساس تذبذبات سعر بيتكوين، وهذا عالي المخاطرة”.

كما وصف مالك شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات، إيلون ماسك، ارتفاع سعر بيتكوين بأنه “أكثر مما يجب”، ما أثر بدوره على أسعار العملة الافتراضية.
وبلغ سعر الوحدة الواحدة من بيتكوين، بحلول الساعة (08:00 بتوقيت غرينتش)، 50.06 ألف دولار أمريكي، نزولاً من تعاملات أمس الاثنين، البالغة 54.2 ألف دولار.

وفي التعاملات المبكرة اليوم، بلغ عدد الوحدات المتداولة عالمياً لـ “بيتكوين” 18.636 مليون وحدة، من إجمالي 21 مليوناً هو عدد الوحدات المُصدّرة للتداول.
وبلغت القيمة السوقية للعملات المتداولة 934 مليار دولار أمريكي، مقارنةً مع 967 مليار دولار في التعاملات المسائية، الاثنين.

المصدر: AA

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى