حاسبة الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

حاسبة الجدول الصيني 2020 هي أحد الحاسبات القديمة لدى الصينيين، حتى يتمكنوا منها من معرفة نوع الجنين في بطن الأم، وعلى الرغم من عدم دقة تلك الطريقة لمعرفة نوع الجنين، إلا أنها قد نجحت في بعض الأحيان، لهذا سوف نتعرف عن كل ما يخص تلك الحاسبة وكيفية عملها.

حاسبة الجدول الصيني 2020

  • إذا كنت حامل فقد تساعدك تلك الحاسبة في تحديد نوع الجنين الحامل فيه، وذلك عن طريق التقويم القمري، والذي يعتمد بشكل أساسي على حساب فترة الحمل بالإضافة إلى عمر الأم عند الحمل.

كيف يستخدم الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟

 الجدول الصيني يختلف قليلاً عن حاسبة الجدول الصيني 2020، لهذا سوف نتعرف على كيفية استخدامه:

  • تعمل هذه الطريقة من خلال حساب عمر الأم وفقاً للتقويم الصيني، ولكن على هيئة عدد صحيح بالإضافة إلى تجاهل عدد الأشهر التي تزيد على هذا الرقم.
  • على سبيل المثال إذا كانت أحد الأمهات في عمر الـ 27 و3 أشهر، عند ذلك تقوم الأم بحذف عدد الاشهر والاكتفاء بالعدد الصحيح وهو الـ 27.
  • من ثم تقوم باختيار الشهر الذي حدث فيه الخصوبة أمام العمر.
  • فلنفرض أنه كان شهر يناير فهذا يعني أن الأم قد تكون حاملاً بولد، بينما إذا كان شهر فبراير فهذا يدلع على أنها حامل في بنت وهكذا.
  • ويتم استخدام تلك الطريقة في العادة من خلال معرفة عمر الأم والشهر القمري لحدوث الحمل.

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من الطرق غير حاسبة الجدول الصيني 2020 تفيد في معرفة نوع الجنين ومن ضمن تلك الطرق:

اختبار السونار:

يتم استخدام الموجات فوق الصوتية منذ خمسينات القرن الماضي، في الطب للحمل والولادة، كما أن تلك الطريقة ساعدت في معرفة نوع الجنين من الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

أقرأ أيضاً : وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما مجربة 100%

ويقوم الطبيب في تلك العملية بتصوير الجنين من وضع أداة الجهاز على بطن الأم، ومشاهدة الجنين في الشاشة أمامه، وعلى غرار ذلك يتم معرفة نوع الجنين من خلال أعضاءه التناسلية.

ويساعد هذا الفحص العديد من الوالدين في اختيار اسم الجنين وتحضير اللوازم التي سوف يحتاجها.

فحص بزل السلى:

يقوم الأطباء بهذا الفحص خصيصاً للأمهات اللائي يحملن في سن متأخر من عمرهن، أو المعرضات أكثر لحدوث مشاكل للجنين مثل بعض التشوهات الخلقية.

فحص عينة الزغابات المشيمية:

والزغابة عبارة عن نتوء صغير موجود داخل المشيمة، وبالنظر إلى ان الجنين يصبح جزء من المشيمة، فإن تركيبات الزغابة الوراثية تصبح نفس تركيبات الجنين، ويقوم الأطباء بعمل هذا الاختبار إذا وجد خطر على الحمل، كما أن له أهمية في حالات العيوب الوراثية أو أي خلل.

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل

هناك بعض الطرق القديمة التي كانت تستخدم لمعرفة نوع الجنين بدون الذهاب إلى الطبيب وما إلى ذلك، وتعتبر حاسبة الجدول الصيني 2020 إحدى هذه الطرق ولكنها ليست الطريقة الوحيدة فهناك بعض الطرق التي سوف نتطرق إليها:

  • بيكربونات الصوديوم: وهي أحد أقدم الطرق على الإطلاق، وتحتاج هذه الطريقة إلى وعاء نظيف لوضع البول فيه من ثم إضافة بيكربونات الصوديوم، ويفضل القيام بتلك العملية في الصباح على الريق.
  • لأن شرب الماء يعمل على تخفيف البول، من ثم قومي بأخذ كميتان من البول وبيكربونات متساويتان، ثم قومي بوضع البول على البيكربونات ببطء ثم لاحظي ماذا يحدث.
  • بالتالي يمكنك معرفة نوع الجنين من خلال الآتي إذا حدث فوران فأن الجنين ولد، بينما إذا لم يحدث أي تفاعل على الإطلاق فالجنين بنت.
  • ولكن يجب التنويه أنه لا يوجد دليل طبي على صحة هذه الطريقة.

الوحام:

الوحم أيضاً أحد أشهر الطرق التي لا تزال موجودة حتى يومنا هذا، فيقال إذا عانت المرأة الحامل من وحم شديد وأعراض تقيؤ شديدة وغثيان في الصباح الباكر، فيكون الجنين بنت.

وذلك لأن الحمل في الإناث يساعد في علو هرمونات الحمل، بينما إذا كانت تعاني من أعراض خفيفة وطفيفة فيكون نوع الجنين ولد.

ولكن أيضاً لا توجد أدلى موثقة حول صحة تلك المعلومات من عدمها.

علاقة الكروموسومات بتحديد نوع الجنين

  • منذ أن يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة يساعد في تحديد نوع الجنين، بالتالي إذا كان الحيوان المنوي يحمل الكروموسوم Y فيكون المولود المنتظر في تلك الحالة ذكر.
  • بينما إذا كان الحيوان المنوي يحمل الكروموسوم X فإن الجنين يكون أنثى.
  • بعبارة أخرى إذا تم التقاء الكروموسوم القادم من الرجل Y مع الكروموسوم القادم من الأنثى X، فسوف ينتج عن الحمل ذكر، ولكن في حالة كان كروموسوم الذكر X  وكروموسوم الأم X  فسوف يصبح الجنين أنثى.
  • ومنذ الوهلة الأولى للحديث يمكن أن تظن أن الرجل هو الوحيد الذي يلعب دور في تحديد نوع الجنين، ولكن المرأة أيضاً تلعب دوراً هاماً.
  • بالإضافة إلى أن هناك العديد من العوامل التي تساعد في تحديد نوع الجنين ومنها، موعد الإباضة ودرجة الحموضة التي تكون موجودة في طريق الحيوان المنوي إلى وصول البويضة للتخصيب.
  • وفي العادة تبدأ عملية الإباضة عند النساء قبل حدوث نزيف الدورة الشهرية بحوالي مدة تصل إلى 14 يوم بالتحديد، وبعد ذلك تبدأ المرأة في ملاحظة بعض التغيرات التي تحدث عليها.
  • مثل الرغبة في التقيؤ والشعور بالغثيان وارتفاع في درجة حرارة جسمها، كما أن مستويات الهرمونات في البول تتغير فتشعر برغبة أكثر في التبول، وغيرها من الأعراض.

في النهاية، حاسبة الجدول الصيني 2020 ليست الطريقة الوحيدة لمعرفة نوع الجنين ولكن هناك العديد من الطرق منها الخرافات ومنها الطرق العلمية المثبتة، لهذا ننصحك في فترة الحمل بتناول الطعام الصحي والتغذية الجيدة لكِ حتى يحصل طفلك أيضاً على العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو. 

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى