طريقة اخفاء شبكة واي فاي هواوي لحمايتها من المتطفلين

يهتم الكثير بحماية شبكة الواي فاي الخاصة بيهم لأنها تعد من الأمور الخاصة، بعد كثرة عمليات والتطفل والسرقة للباسورد الخاص بالشبكة، ولذلك سوف أذكر لكم أهم الطرق التي تستطيع من خلالها طريقة اخفاء شبكة واي فاي هواوي.

     طريقة اخفاء شبكة واي فاي هواوي 

  • أصبح من السهل إخفاء شبكة واي فاي هواوي الخاصة بك توجد العديد من الطرق التي تمكنك من ذلك وتجعلها تظهر لك أنت فقط، وهي تكون عن طريق، ما يلي:
  • إدخال اسم الشبكة في إضافة شبكات ثم كتابة الرقم السري الخاص بالشبكة ثم بعد ذالك سوف تتصل تلقائيا بعد الانتهاء ثم تقوم بالنقر على زر الاتصال.
  • ولكن قبل هذا للتمكن من إخفاء الشبكة يجب أن تتأكد من تسجيل الدخول وذلك عن طريق الدخول على الموقع الخاص بالشركة ثم تقوم بإدخال الرقم التالي 19201680101 ثم بعد ذلك تظهر لك خانة الباسورد واليوزرنيم فتقوم بإدخال هم أيضا ثم تقوم بالضغط على login.

خطوات إخفاء شبكة الواي فاي هواوي راوتر TE DATA 

أول شيء يجب أن تفعله لإخفاء شبكة وفاي هو إحضار صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر ثم تتبع التعليمات الآتية:  

  •   تقوم بالنقر على زر الخيار ثم نقوم بالدخول على الإعدادات الخاصة بعد اختيار WLAN.
  •   تقوم باختيار SSID Settings من بين الاختيارات التي سوف تظهر لك  قبل إخفاء الشبكة .
  •   تقوم بتغير اسم الشبكة الذي تريد تغيره حتي تمنع غيرك من اختراق اسم الشبكة.
  •   ثم بعد ذلك تقوم بتغيير اسم الشبكة عن طريق خيار SSID Settings وفي هذه الخانة سوف تقوم بكتابة الاسم الذي تريد تغيره .

اخر خطوة هي ان تقوم باختيار خانة Hidden SSID ثم نقوم بالضغط علي زر موافق وفور الانتهاء من هذه الخطوة سوف يتم اخفاء اسم الشبكة ولا تظهر لأحد غيرك .

ولكن كل ما عليك فعله عند دخولك الى الشبكة هو ادخال كلمه المرور اثناء البحث عن الشبكة سواء كان من الهاتف ام من الكمبيوتر. 

 طريقة اخفاء شبكة الواي فاي راوتر TEDATA القديم و راوتر  D-Link

  اولا:  راوتر TEDATA القديم

اول شيئ يجب الدخول على الاعدادات الخاصه بشبكه الواي فاي ثم نقوم بالضغط علي كلمه Network التي سوف تظهر لك .

ثم نقوم بالدخول على اعدادات شبكه الوايرلس بالضغط علي WlAN.

نقوم ايضا بالضغط علي هذا الخيار SSID Setting ثم نقوم باختيار اسم الشبكة التي تريد تغييره ونكتبه في خانة اسم SSID Name مع ملاحظة اختيار اسم وأرقام يسهل عليك حفظها وتذكرها عن حاجتك لكتابتها.

بعد انتهاء هذه الخطوة يبقى خطوة واحدة وهي الضغط على كلمة Hidden SSID حتى نقم بتفعيل هذه الخطوات ولكي نتأكد من تفعيل ما سبق ذكره نقوم بالضغط على كلمة Enable SSID وحفظ التعديلات نقوم بالضغط علي Submit أو كلمة Save.

وفي حالة اكتشاف أي شخص اسم الشبكة ومعرفة الباسورد يمكنك تغيره بكل سهوله. 

 ثانيا:  راوتر D-Link

 شبكة الوايرلس الخاصة بـ راوتر D-Link تختلف نسبيا في طريقه اخفاء اسم الشبكة وإليك هذه الطريقة:  كما ذكرنا من قبل أول شيء هو

  •   الدخول إلى إعدادات الشبكة ثم نقوم بالضغط علي كلمة أو خيار Wireless step .
  •   نقوم بالضغط علي Wireless Basic ثم بعد ذلك تظهر لك الخانة التي تقوم بكتابة اسم الشبكة فيها وتحذف الاسم الذي لا تريده وهي خانة SSID ويكتب اسم الشبكة في المربع الذي يوجد بجانبها.

آخر خطوة هو كتابة الرقم السري أو كلمة المرور مع مراعاة اختيار كلمة مرور سهلة حتى يسهل تذكرها فيما بعد.

وبهذه الطريقة يتم اخفاء شبكة واي فاي هواوي.

 طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي راوتر TE DATA 2017 الجديد وفودافون وأورانج 

نفس الطريقة التي تم ذكرها من قبل في راوتر TE DATA القديم لإخفاء شبكة واي فاي هواوي يتم تطبيقها في راوتر TE DATA الجديد وفودافون وأورانج ولكن الاختلاف هو في أماكن الاختبار والأسماء فقط لتوضيح الأمر أكثر من ذلك فسوف تتبع هذه الخطوات:

  • تقوم بالدخول على إعدادات الشبكة الخاصة بك ثم يظهر لك خيارين موجودين على اليسار أول خيار باسم BASIC والخيار الثاني باسم Advanced .

أقرأ أيضاً : برامج تحميل فيديوهات للايفون جودة عالية 2021

  • اضغط على أحدهما يظهر لك كلمة WLAN  ثم تقوم بالضغط عليها ثم تظهر لك خانة اسم SSID بجانب مربع يوجد به اسم الشبكة.
  • تقوم بحذف هذا الاسم ونكتب الاسم الي تريده .
  • يتبقى لك آخر خطوة وهي الضغط على Hide broadcast حتى نتمكن من اخفاء الشبكة وحفظ التعديلات نقوم بالضغط على كلمة Submit.

كيفية الاتصال  بشبكة الواي فاي من خلال الهاتف وجهاز الكمبيوتر

 لا يؤثر نوع البرنامج المثبت على جهاز الكمبيوتر في عملية التسجيل في الشبكة المخفية، سواء كان ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 فكل ما عليك فعله هو الآتي:  

توجد ايقونة  الوايرلس بجهاز الكمبيوتر على اليمين من ناحية المستخدم فما عليك هو أن تقوم بالضغط عليها حتى تتعرف على الشبكات الموجودة حولك.

بعد ذلك يظهر لك خيارين وهما Hidden Network او Other Network .

بعد الضغط عليها يظهر لك كلمة Connect نقوم ايضا بالضغط عليها.

بعد إتمام هذه الخطوة يظهر لك سؤال يخص اسم الشبكة التي تريد تغير اسمه ثم بعد ذلك تكتب اسم الشبكة الخاصة بك وتقوم بالضغط علي كلمه Next.

وبعد هذه الخطوة تظهر لك خانة تكتب فيها الرقم السري الخاص بالشبكة وبعدها سوف تتصل بالشبكة فور الانتهاء من هذه الخطوات وبعدها نقوم بالنقر على Connect.

وهنا نكون قد أنهينا مقالنا وذكرنا كل ما يتعلق بطريقة إخفاء شبكة واي فاي هواوي   وهذا الأمر من الأمور الهامة وخاصة بعد انتشار والتطفل والسرقة والنهب دون إذن الآخرين. 

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى