قطع مساعدات نقدية عن 194 ألف لاجئ سوري في الأردن بعد نيسان المقبل إذا لم يتوافر التمويل

أعلن برنامج الأغذية العالمي في الأردن عن اضطراره إلى قطع المساعدات النقدية عن نحو 194 ألف لاجئ سوري في الأردن بعد شهر نيسان المقبل، إذا لم يتوافر لديه التمويل الكافي.

و كشفت مسؤولة الإعلام والاتصال في البرنامج التابع للأمم المتحدة في الأردن “دارا المصري” خلال حديثها مع قناة أردنية عن “حاجة البرنامج إلى 72 مليون دولار للأشهر الستة المقبلة”.

وأشارت المصري إلى أنه “إذا استمرّ نقص التمويل سيضطر البرنامج لقطع المساعدات عن بقية اللاجئين المقدر عددهم بنحو 326 ألف لاجئ، بما فيهم الموجودون في المخيمات بعد شهر تموز المقبل”

ودعت الأمم المتحدة الإثنين إلى “اتخاذ إجراءات فاعلة لإنقاذ مستقبل اللاجئين السوريين الذين يواجهون تحديات متصاعدة، بعد مرور عشر سنوات من الأزمة السورية”.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: ربع اللاجئين السوريين في الأردن يعانون انغدام الأمن الغذائي

وتحدث برنامج الأغذية العالمي إن ربع اللاجئين السوريين في الأردن يعانون من انعدام الأمن الغذائي وإن ما يقرب من ثلثيهم على حافة الهاوية.
وأكد ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في الأردن “ألبرتو كوريا مينديز” أن انعدام الأمن الغذائي بين اللاجئين في الأردن، هو الأعلى الآن، منذ أن بدأت العائلات في القدوم من سوريا قبل 10 سنوات.

وأوضح: “العائلات تطلب من أطفالها تناول كميات أقل من الطعام، أو إخراجهم من المدرسة، أو إرسالهم إلى العمل أو حتى التسول.. يجب أن نواصل، لأن العائلات في حاجة ماسة إلى الدعم”.

والجدير بالذكر أن الأردن يستضيف نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة نصفهم مسجّلون في سجلات مفوضية اللاجئين، في حين يقيم 750 ألفاً منهم في البلاد قبل عام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى