“نصر الحريري” يزور إقليم كردستان العراق لبحث الملف السوري

وصل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ” نصر الحريري” إلى إقليم كردستان العراق أمس الثلاثاء في زيارة رسمية لثلاثة أيام ويرافقه وفد من أعضاء ورؤساء مكاتب في الائتلاف، حيث سيلتقي مسؤولين بارزين في الإقليم، منهم الرئيس السابق للإقليم ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

وقال نصر الحريري في تصريح على حسابه الشخصي في “تويتر” مساء الثلاثاء: “نقوم بزيارة رسمية إلى الأشقاء في إقليم كردستان العراق، على مدار ثلاثة أيام، سنبحث مع قيادة الإقليم سبل توطيد العلاقات الثنائية، وتنسيق المواقف المشتركة تجاه قضايا المنطقة ومستقبلها والتحديات التي تواجهها، وسنلتقي مع زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني فخامة الرئيس مسعود البرزاني”.

وأضاف في منشور آخر: “عقدنا اجتماعاً مع المسؤول السياسي للملف السوري في إقليم كردستان العراق، الدكتور حميد دربندي”.

وتابع: “بحثنا خلال الاجتماع الوضع الميداني والسياسي السوري وملف اللاجئين، وسعي الائتلاف إلى فتح مسار الحكم الانتقالي الوارد في القرار 2254 بإشراف الأمم المتحدة”.

وفي سياق متصل قالت نائبة رئيس الائتلاف والمتحدثة الرسمية باسمه” ربا حبوش” والتي ترافق الحريري ضمن الوفد في الزيارة: “نسعى دوماً لتوطيد العلاقات مع الإقليم قيادة وشعباً، وسيكون هناك خلال الزيارة حديث عن التحديات والمشاكل المشتركة التي تواجهنا، وستكون هناك لقاءات عدة وغداً نلتقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني”

وأشارت حبوش إلى أنه “منذ بداية الثورة وقف الإقليم مع الشعب السوري الثائر والمعارضة، والعلاقة منذ ذلك الحين مستمرة وجيدة ونثمن الدور الذي قاموا به باحتضان السوريين المهجرين”، مؤكدة أن “موضوع الصحة والتعليم وكل أوضاع اهلنا السوريين هناك سيتم التوقف عندها للبحث بها خلال الزيارة”.

ويذكر أن المعارضة تسعى للتواصل مع جميع الأطراف لإيجاد حل للقضية السورية وإنهاء معاناة السوريين وتخليصعن من حكم بشار الأسد.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى