وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة يكشف موعد الحصول عل لقاح كورونا

قال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” أن الوزارة تنسق مع كافة الشركاء المعنية وأهمها اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وفريق لقاح سوريا من أجل وصول لقاح كورونا في شهر نيسان القادم 2021 وحالياً لا يزال الأمر ضمن مرحلة التخطيط التنفيذي مع انتظار الموافقة على الخطة العامة من قبل مبادرة كوفاكس.

وأشار الشيخ: أن عدد الجرعات المقترح مبدئياً حوالي مليون و700 ألف جرعة لتغطية 850 ألف نسمة من كامل تعداد سكان المنطقة وسيتم التطعيم على ثلاث مراحل المرحلة الأولى ستغطي 20% من السكان خلال العام 2021 على ثلاث أو أربع دفعات أما الشريحة المستهدفة بالمرحلة الأولى تشمل حوالي 20% من السكان بحيث الأولوية كافة العاملين الصحيين وأصحاب الأمراض المزمنة والكبار بالعمر فوق 55 سنة.

وبين الشيخ حالة مسار انتشار الوباء في شمال غربي سوريا قائلاً: “شهد الوباء انحساراً والمنحنى الوبائي هبوطاً واضحاً خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، حيث وصل الأمر إلى تسجيل حالة جديدة واحدة فقط في الأيام السابقة. وكانت وزارة الصحة دائماً تحذر أن هذا لا يعني بالضرورة انحسار تام للوباء، وفعلاً للأسف شهدنا البارحة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الحالات الإيجابية المسجلة حيث بلغ 17 إصابة”.

وقد توجه وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة إلى الأهالي الكرام بالالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التهاون في المرض مؤكداً على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعاون مع فرق التطعيم لتناول اللقاح حفاظا على سلامة كل شخص وسلامة من حوله.

والجدير بالذكر أن وباء كورونا انتشر في كل أنحاء العالم مخلفا قتلى ومصابين من كل الفئات العمرية وتسعى جميع الدول لإيجاد علاج لمكافحة الفيروس.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى